Not known Details About الطاقة البديلة

Wiki Article



هناك العديد من التأثيرات الإيجابية للطاقة المتجددة بمختلف أشكالها؛ الرياح، الطاقة الشمسية، الطاقة الحرارية في باطن الأرض، الطاقة الكهرومائية والكتلة الحيوية. وفيما يلي أهم الفوائد البيئية للطاقة المتجددة:[١]

بناء أو إعادة تأهيل المباني بأنظمة الطاقة الشمسية للحصول على منافعها من المياه الساخنة والتبريد أو تشغيل أنظمة التهوية.

ظهرت لاحقًا عوامل عديدة ساهمت في تشجيع الاستثمار في مجال مصادر الطاقة النظيفة وتفضيلها على النوع الآخر، كتركّز الثروة النفطيّة وثروة الغاز الطبيعيّ في عدد محدود من الدول، وهو ما دفع الدول الأخرى للبحث عن مصادر بديلة، بالإضافة لرغبة بعض الدول بتحسين اقتصادها المحليّ وخفضِ تكاليف استيراد الوقود من الخارج والتخلص من الآثار السلبيّة لاستعمال الوقود على البيئة وصحة الإنسان.[٣]

المقالات الرئيسة: الطاقة المائية والطاقة الكهرومائية وطاقة المد والجزر والطاقة البحرية

الطاقة الحيوية: تعريفها، وذبذباتها الطاقية، واستخدامها في علاج المرضى

الاستثمار الضخم والتوافر المحدود للمواقع هي من بعض عيوب طاقة المد والجزر، حيث تجعل رسوم البناء المدني وشراء الطاقة عالية جداً وتحتاج الى التكلفة الرأسمالية الكبيرة لمحطات طاقة المد والجزر.

يمكن استخدام الطاقة الحرارية الجوفية بواسطة وحدة سكنية أو على نطاق واسع من خلال بعض التطبيقات الصناعية، حيث تم استخدامه خلال العصور القديمة للاستحمام وتدفئة الفضاء، وعادةً ما يكون لمحطات الطاقة الحرارية الجوفية انبعاثات منخفضة إذا قامت بضخ البخار والمياه التي تستخدمها مرة أخرى في الخزان. 

الطاقة المتجددة وعمران المناطق الجديدة " مقالات ذات صلة آفاق بيئية متعددة للتكامل "

تعتبر الطاقة الشمسية، هي الطاقة الأم فوق كوكب الأرض حيث تنشأ من أشعتها كل الطاقات على الأرض. ومن الطاقة الشـمسية تكوّن كل ما في الأرض مخزون من فحم ونفط عير ملايين السنين الغابرة. والطاقة تسير كل ماكينات وآلية الأرض بتسخين الجو المحيط واليابسة وتولد الرياح وتصريفها، وتدفع دورة تدوير المياه، وتدفيء المحيطات، و تساعد على نمو النباتات وإطعام الحيوانات.

ﻭﺍﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻤﺪ ﻻ تخشى ﻣﻀﺎﺭﺑﻪ ﻭﺳﻴﻒ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻓﻲ ﺍلحالين ﺑﺘﺎﺭ

إقرأ أيضاً: حركة دوران الأرض وأغرب الظواهر الفلكيّة والكونية

شحن البطاريات في محطات التقوية التلفزيونية واللاسلكية.

وهذا يعيدنا إلى عنوان هذه المقالة. فالموضوع لا ينبغي أن يكون ”كيف يمكن أن تصبح الطاقة المتجددة تنافسية“ لأن تكنولوجيات الطاقة المتجددة هي بالفعل تنافسية.

وتعد الطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح الشاطئية أكثر كُلفة اليوم بصورة ملحوظة من بين خيارات توليد الطاقة من وباستثناء المحروقات الأحفورية، وباستثناء الرياح الشاطئية في الساحات الجزرية.

Report this wiki page